التخطي إلى المحتوى

أودعت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية، اليوم (الأربعاء)، رواتب التأمينات لشهر ربيع الثاني في حسابات المُستفيدين كما هو مطبق كل شهر. وجرى تحديد مواعيد صرف رواتب التأمينات سابقًا، حيث يتم الصرف في الأول من كل شهر ميلادي، إلا في حال صادف يوم عطلة رسمية يتم وقتها تقديم الصرف إلى يوم أو تأخيره يوم.

وحددت المؤسسة مواعيد صرف رواتب التأمينات خلال الشهور المقبلة، حيث يكون صرف روتب شهر جمادي الأولى (يناير) يوم الأحد الموافق 2 يناير، وصرف شهر جمادي الآخرة (مارس) يوم 1 مارس المقبل.

وأعلنت المؤسسة قواعد تحديد مواعيد صرف التأمينات، فإذا توافق أول الشهر مع يوم الجمعة فإنه يتم إيداع الراتب في يوم الخميس والذي يكون آخر يوم بالشهر السابق، وفي حال كان الإيداع يوم السبت فإن تأجيله يكون إلى يوم الأحد، وأما في حال توافق موعد صرف الرواتب مع إجازة عيد الفطر أو مع عيد الأضحى المبارك فإنه يتم تقديم هذا الموعد.

ونوهت إلى أنه يتم تحديد الرواتب الاجتماعية بناء على الفئات التي وضعها النظام الخاص بالتأمينات الاجتماعية، حيث جرى تصنيفها ثلاث فئات، بحيث تُسلم رواتب الفئة الأولى وهي فئة الأشخاص الذين يحصلون على أكثر من 10 آلاف ريال، والفئة الثانية تخص هذه الفئة الذين يحصلون على راتب 5 آلاف ريال حيث زادت حتى وصلت إلى 8%، كما أن الفئة الثالثة وتختص بالأشخاص الذين يحصلون على مبلغ 3 آلاف ريال.

ويجرى صرف رواتب المشتركين عبر إيداعها في البنك، على أن يقوم المُشترك بسحبها مباشرة دون مراجعة الأقسام والدوائر التابعة لها، حيث يتم ذلك بعد استيفاء كافة الشروط التي ينص عليها نظام التأمينات.