التخطي إلى المحتوى

أعلنت الخطوط الحديدية السعودية، مواعيد قطار خط الشمال (الرياض ـ القصيم) سواء كانت نهارية أو ليلية، حيث تبدأ أولى الرحلات من الرياض الساعة (09:30) وتصل القصيم الساعة (11:59)، فيما تنطلق أول رحلة ليلية الساة (21:30) وينتهي وصولها عند الساعة (00:20) بعد منتصف الليل. ويعد قطار “الرياض ـ القصيم” هو أحد القطارات التي تنطلق يومياً من الرياض ويمر بالمجمعة والقصيم وحائل والجوف أو العكس في حال العودة.

وينطلق يومي الخميس والسبت قطار واحد فقط من الرياض إلى القصيم، حيث تبدأ الرحلة من الرياض في تمام الساعة (5:30) مساءً ويصل القصيم نحو الساعة الـ (08:00) مساءً.

وتبلغ أسعار تذاكر قطار “الرياض ـ القصيم”،  110 ريالات سعر التذكرة في الدرجة الاقتصادية، كما تصل إلى نحو 200 ريال في درجة الأعمال، على أن تختلف الأسعار في حال زيادة عدد المحطات المتوجه لها المسافر على قطار الشمال.

وتكون أسعار تذاكر الأطفال نحو نصف أسعار البالغين، على أن يتعرف المُسافر على قيمة التذكرة كاملة من خلال عملية الحجز الإلكتروني التي تظهر فيها كافة فئات التذاكر.

وتخصص الخطوط الحديدية رحلتين يوميًا من الرياض إلى القصيم، باستثناء يوم الأربعاء الذي تنطلق فيه رحلة واحدة فقط من الرياض، وكذلك يومي الخميس والجمعة.

وتتاح عملية حجز التذاكر إلكترونيًا أمام المسافرين، فيما يمكن حجز التذكرة من محطة القطار قبل موعد انطلاق القطار في حال كانت هناك بعض الأماكن المتبقية داخل عربات القطار.

وللتعرف على مواعيد القطار يمكن الإطلاع على الجدول التالي: