التخطي إلى المحتوى

يبحث الكثير من الناس عن خطوات معرفة رقم الحساب المصرفي الدولي (IBAN) من صراف الراجحي، حيث تعتبر البنوك هي إحدى ركائز الاقتصاد في أي دولة، وذلك لأنها تلعب دورًا مهمًا للغاية في زيادة سهولة وسرعة جميع المعاملات الاقتصادية بين الأفراد والمؤسسات، حيث يعتبر الايبان هو أحد المعايير الدولية المستخدمة لتحديد رقم الحساب المصرفي الجاري للعميل من قبل البنك الدولي.

خطوات معرفة الايبان من صراف الراجحي

تعد خطوات معرفة الايبان من صراف الراجحي 2021 غير شائعة في المملكة العربية السعودية، حيث أن البعض من الناس فقط من يعرفها، كما يعتبر IBAN هو الرقم البنكي للعميل في جدول البنوك العالمي، وتتمثل خطوات معرفة الايبان من صراف الراجحي من خلال ما يلي:

  1. يمكن معرفة رقم الايبان من ماكينة صراف الراجحي، حيث يتم ذلك من خلال ادخال البطاقة البنكية إلى أي ماكينة صرف آلي للبنك الراحجي ثم النقر فوق فاتورة الحساب البنكي، ثم النقر فوق رقم IBAN، كما يمكن إدخال رقم الهاتف ليصل للعميل في رسالة نصية.
  2. يمكن معرفة رقم الايبان من صراف الراجحي إلكتروني، حيث يتم ذلك من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي لبنك الراجحي الإلكتروني ثم الضغط على خدمة مباشر الأفراد ويقوم العميل بتسجيل بيانات حسابه الخاصة، سيجد العميل جميع تفاصيل حسابه بالإضافة إلى رقم IBAN الذي يريده.
  3. معرفة رقم الايبان من صراف الراجحي من خلال الفرع البنكي، يستطيع العميل تطبيق هذه الخطوات من خلال رقم الهوية الوطنية إذا كان العميل سعوديًا أو على رقم الإقامة إذا لم يكن سعوديًا، ثم يقوم العميل بطلب الكشف على حسابه وطلب رقم IBAN لحسابه الشخصي من أي موظف استقبال في البنك، كما تعتبر هذه الطريقة مكلفة في الوقت، لأنها تستغرق الكثير من الوقت وانتظار عدد العملاء حتى يأتي دور العميل داخل البنك.