التخطي إلى المحتوى

تعتبر قيادة السيارة أمر ممتع للكثير من الناس، كما أن الحصول على رخصة القيادة يحتاج النجاح في اختبار القيادة على مستوى العالم، فيجب على من يتقدم لطلب الحصول على رخصة قيادة السيارة اجتياز اختبار القيادة المكون من جزأين، أحدهما نظري والآخر عملي، وباجتياز اختبار القيادة يُعتبر الشخص قادرًا قانونًيا على قيادة السيارة في المملكة العربية السعودية.

طريقة تخطي اختبار القيادة النظري في السعودية

يمكن للمتقدم لاختبار القيادة النظري في السعودية النجاح في الاختبار من خلال اتباع الفرد لسلسلة من الخطوات المهمة لاجتياز هذا الاختبار والحصول على رخصة القيادة، وتتبين هذه الخطوات فيما يلي:

  1. ينبغي على المتقدم لاختبار القيادة النظري في السعودية شراء الكتب الخاصة بالدراسة النظرية، وذلك عن طريق وحدة المرور الأساسية.
  2.  يجب على المتقدم لاختبار القيادة النظري دراسة المواد النظرية بشكل جيد.
  3. يجب على المتقدم لاختبار القيادة النظري أداء اختبارات تجريبية على الإنترنت.
  4. ينبغي على المتقدم لاختبار القيادة النظري في السعودية معرفة على نظام الاختبار النظري وعدد أسئلته.

نصائح هامة لاجتياز اختبار القيادة في السعودية

  1. يجب على المتقدم لاختبار القيادة النظري تقديم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة به، وذلك ليتمكن من أداء الاختبار داخل المدرسة.
  2. ينبغي على المتقدم لاختبار القيادة النظري الإجابة عن 32 سؤالاً خاصاً بالقيادة في الفترة المخصصة للاختبار وهي 40 دقيقة من خلال استخدام الكمبيوتر.
  3. إذا حقق المتقدم لاختبار القيادة النظري أقل من 24، يجب عليه إعادة الاختبار في اليوم الثاني وتحديد تاريخ جديد لإعادة الاختبار.