التخطي إلى المحتوى

يعد معهد الإدارة العامة من أهم المراكز التي تهدف إلى رفع مستوى الإدارة والإنجازات بين العاملين في المملكة العربية السعودية، خاصةً مع حالة الرقي التي تشهدها مختلف المجالات في المملكة العربية السعودية، كما يتميز المعهد بمستوى التطور الإداري في الوطن العربي بشكل عام والمملكة العربية السعودية بشكل خاص، خاصة أنه يقدم برامج ودورات متنوعة.

طريقة التسجيل في نظام الترشيح معهد الادارة

  1. يقوم المرشح بالدخول الموقع الرسمي للمعهد وتسجيل بياناته الخاصه،ثم يقوم بالضغط على انقر أنشطة التدريب.
  2. يقوم المتقدم باختيار خدمة تسجيل بيانات المرشح للتدريب، ثم اختيار “بدء الخدمة” والضغط على التسجيل.
  3. يقوم المتقدم بتسجيل البيانات المطلوبة للتسجيل وهي:رقم الهوية الوطنية وعنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمتقدم ورقم الهاتف وتاريخ الولادة، ثم الضغط على متابعة.
  4. يقوم المتقدم باستخدم كلمة المرور لتسجيل الدخول إلى البوابة ومعرفة الدورات المتاحة، ثم يقوم باختيار الدورة المطلوبة حسب التاريخ والمكان.

 شروط التسجيل في نظام الترشيح معهد الادارة

  1. يشترط أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  2. يجب أن يكون المتقدم للتسجيل في نظام الترشيح حاصل على شهادة الثانوية العامة.
  3. ينبغي أن يكون المتقدم للتسجيل في نظام الترشيح  أقل من  25 سنة.
  4. كما يمتنع قبول المرشح الحاصل على شهادة ثانوية زراعية أو صناعية أو حصل عليها من المعهد، لتدريب مراقب من قبل المعاهد الصحية أو معهد الخياطة.
  5. ينبغي أن يكون المتقدم للتسجيل في نظام الترشيح حديثي التخرج من الثانوية العامة.
  6. يجب أن يمر عامًا على التقديم للتسجيل في نظام الترشيح، وذلك لمن التحق سابقًا ببرامج التخصص ولم يتم الموافقة عليه من المعهد.
  7. تخطي المرشح اختبار الأداء الذي يقوم به المركز الوطني للقياس لكافة البرامج المخصصة لطلاب الثانوية العامة التي يقدمها المعهد، بشرط ألا تزيد فترة الاختبار عن خمس سنوات.