التخطي إلى المحتوى

بعد انتهاء الطلاب من الاختبارات المخصصة لكل فصل دراسي يتم توفير إشعار الدرجات الخاصة بهم الذي يوضح الدرجات التي حصلوا عليها في تلك الاختبارات لمعرفة مستواهم الدراسي وقدرتهم على استكمال الفصل الدراسي الجديد بدون قلق أو توتر، وقد وفرت وزارة التعليم السعودية خدمة إشعار الدرجات من نظام نور التعليمي وفق خطوات بسيطة بواسطة استخدام رقم الهوية الوطنية فقط للطالب وفيما يلي نعرض عليكم المزيد من التفاصيل من أجل الحصول على إشعار الدرجات.

إشعار درجات الطلاب

تسعى الكثير من المدارس السعودية إلى التقدم بخدماتها الإلكترونية التي تقدمها للطلاب مثل الخدمات المتعلقة بالدرجات والنتائج، حيث يقوم عدد كبير من المدارس في السعودية باستخدام نظام نور من أجل توفير نتائج الطلاب الخاصة بكل فصل دراسي بعد الانتهاء من الاختبارات لكي يسهل على الطلاب أو أولياء الأمور الإطلاع على تلك النتائج بسهولة وذلك من خلال إشعار الدرجات، وبعدما انتهى الطلاب من اختبارات الفصل الدراسي الأول وبدء الفصل الدراسي الثاني في السعودية فيحتاجون للتعرف على طريقة الحصول على إشعار الدرجات من نور.

طريقة استخراج إشعار الدرجات برقم الهوية

يتم استخراج إشعار درجات الفصل الدراسي من نظام نور باتباع النقاط الآتية:

  1. النقر على بوابة نور الإلكترونية من هنا.
  2. يقوم الطالب بالتسجيل بكلمة سره وبريده الإلكتروني.
  3. وبعد الوصول للصفحة الرئيسية في المنصة يقوم باختيار الخدمات الإلكترونية ومنها لزر التقارير.
  4. ومن ثم يتم التوجه بعد ذلك لخدمة إشعار الدرجات للنقر عليها.
  5. ويقوم الطالب في الخطوة التالية بوضع رقم الهوية الوطنية الخاصة به في حقله المخصص.
  6. لتظهر بعد ذلك نتائج الطالب في اختبارات الفصل الدراسي الأول ويمكن طباعة النتائج من خلال الضغط على زر الطباعة للحصول على نسخة ورقية من إشعار الدرجات.