التخطي إلى المحتوى

أطلقت شركة جريت وول موتورز الصينية سيارة كهربائية جديدة من علامتها التجارية الفرعية Aura، في معرض جدة الدولي للسيارات 2021، كما جاءت تحت اسم أورا ES11 2022، وتعتبر سيارة هاتشباك تتميز بالحجم الصغير، وسوف يتم  طرح هذه السيارة في أسواق جدة قريبًا، وذلك في منتصف العام المقبل في شهر مايو 2022.

شركة جريت وول موتور (GWM)

تعتبر جريت وول موتور (GWM) هي شركة صينية لصناعة السيارات، وتنتج مجموعة متنوعة من سيارات السيدان والشاحنات الصغيرة وسيارات الدفع الرباعي والمركبات متعددة الأغراض (MPVs) وحتى سيارة ليموزين “ممتدة” يبلغ طولها 22 قدمًا.

تمتلك الشركة أربع منشآت لإنتاج المركبات وتبلغ طاقتها الإنتاجية 800000 وحدة سنويًا،وتمثل الصين أكثر من 90٪ من المبيعات، ولكن GWM قامت بتصدير المركبات إلى مناطق مثل أوروبا، وأفريقيا، وأمريكا الوسطى والجنوبية، والشرق الأوسط، وغيرها.

مواصفات سيارة هافال ORA الكهربائية

قدمت علامة هافال التجارية من خلال وكيلها في جدة، جريت وول موتورز، نسخة جديدة تسمى “أورا” ORA، والتي تعتبر علامة تجارية فرعية، وتم إطلاقها في السوق السعودي داخل المملكة العربية السعودي، بناءً على تكنولوجيا السيارات الكهربائية المتقدمة، وتستمر  فعاليات المعرض الدولي للسيارات في جدة، أكبر حدث في المملكة.

تتسابق شركات السيارات لتقديم باقة من موديلات السيارات المختلفة، منها نسخة جديدة من “هافالا” تسمى “أورا” و ORA هي علامة فرعية، والتي أطلقتها شركة جريت وول موتور، بحيث تعتمد على تكنولوجيا المركبات الكهربائية المتقدمة، وتحتل سيارة اورا العديد من المواصفات، ويظهر من بين المواصفات التي تحتل بموجبها السيارة الجديدة “هافال” مكانة متقدمة مقارنة بالموديلات الأخرى، ويظهر ذلك كما يلي:

  • تعتمد على محرك قوي قادر على إنتاج 105 كيلووات وقوة 141 حصاناً، بالإضافة إلى عزم أقصى يبلغ 210 نيوتن متر، بحيث يكون مقترن بخاصية أوتوماتيكية ناقل حركة بالعجلات الأمامية بسرعة قصوى تبلغ نحو 150 كيلومترًا في الساعة.
  • تستطيع سيارة “هافال” أن تقوم بتشغيل السيارة من وضع الاستعداد 0 حتى تصل إلى سرعة 50 كيلومترًا في الساعة في فترة زمنية تبلغ 3.8 ثانية، مع مدة زمنية، كما يمكن شحنها نحو 30٪ إلى 80٪ في غضون 30 دقيقة.
  • يرتكز الشكل الخارجي للسيارة “هافال” على عجلات رياضية قياس 17 بوصة مع قاعدة عجلات 265 سم، وإطارات مقاس R17 / 55/205، بالإضافة إلى أبعاد هيكلية تبلغ 423.5 سم، بحيث يكون إجمالي الطول والعرض 182.5 سم، وارتفاع 159.6 سم.
  • تحتوي “هافال” أورا على لوحة عدادات رقمية مقاس 10.25 بوصة وشاشة ملونة تعمل باللمس مقاس 10.25 بوصة، وأنظمة ملاحة تدعم التطبيقات الحديثة مثل ابل كار بلاي واندرويد اوتو، بالإضافة إلى كاميرا بزاوية 360 درجة، مع وجود مستشعرات وقوف السيارات، وعجلة قيادة متعددة الوظائف ، ومكيف هواء، بتفاصيل أنيقة تزين داخل السيارة.