التخطي إلى المحتوى

خدمات عديدة تقدمها السلطات الحكومية السعودية للمواطنين من خلال المواقع الإلكترونية الرسمية، بهدف التخفيف على المواطنين فمن خلال البوابة الإلكترونية يمكن الحصول تقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية، وبدون التوجه إلى مقر وزارة الخارجية السعودية يمكن إتمام عملية تقديم الطلب فهي أحد الخدمات الإلكترونية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية، فالكثير من التحديثات والتطوير يتم الآن على قدماً وساق في قطاعات الدولة للتحول الرقمي وربط قطاعات الدولة مع بعضها، للتخفيف عن المواطنين السعوديين بالإضافة إلى خدمات متعددة تقدمها الدولة في مختلف القطاعات من التعليم والصحة والإسكان وغيرها  للمواطنين، فهي عملية تحديث شاملة تقام تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز.

طريقة تقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن إطلاق رابط تقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية غير مسجلة بالمملكة العربية السعودية، وهي ممثلة في جمعيات النفع الخيرية الغير مسجلة أو المنظمات الغير حكومية، وهذه الخدمة تحتاج إلى حوالي ثلاثة أيام عمل فقط، إلا في بعض من الحالات التي تعتبر حالات استثنائية يمكن أن يتأخر فيها الطلب نتيجة الإجراءات الإضافية.

طريقة تقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية
طريقة تقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية

الشروط والمتطلبات لتقديم طلب شخص لزيارة جهة حكومية

توجد بعض من الشروط اللازم توافرها من أجل الموافقة على طلب شخص لزيارة جهة حكومية والشروط والمتطلبات هي موضحة في السطور القليلة القادمة.

  1. كتابة النموذج الإلكتروني وهو من خلال بوابة خدمات التأشيرات الإلكترونية التابعة إلى وزارة الخارجية.
  2. الحصول على المصادقة الإلكترونية من خلال الجهة التابع لها.
  3. تسجيل البيانات بالللغة العربية ويستثنى الأسماء للجنسيات الأخرى الغير عربية حيث يمكن مطابقة الاسم مع جواز السفر المقدم.
  4. الانتظار حتى صدور القرار بالموافقة على طلب شخص لزيارة جهة حكومية.