التخطي إلى المحتوى

اجازة شهر 7 للطلاب في المملكة العربية السعودية ، سميت بهذا الاسم لوقوعها في هذا الشهر من العام الهجرى 1443 هـ و الموافق للتقويم الميلادى 2022، وهى من الاجازات الجديدة التى يحصل عليها الطلاب خلال شهر رجب، و العطل الرسمية التى يحصل عليها الطلاب من قبل وزارة التربية والتعليم لها أهمية كبير لخلق التوازن بين الترفية و الدراسة و التذكر، فتؤثر أوقات الدراسة المستمرة على قدرة الطلاب على الفهم الجيد. فكان من الضرورى الحصول على مجموعة مختلفة من الاجازات خلال العام الدراسى.

أجازة شهر 7 للطلاب في المملكة العربية السعودية

هى أجازة تستمر ليوم واحد فقط، حيث تبدأ الاجازة للطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية يوم 22 فبراير 2022 الموافق 21 من رجب 1443 هـ، وهى أجازة يوم التأسيس. وتأتى بعدها اجازة نهاية الأسبوع و التى تبدأ يوم الأربعاء 23 من فبراير لعام 2022 الموافق 22 من رجب لعام 1443 هـ، و تستمر الاجازة لمدة خمس أيام متواصلة  وتبدأ من  يوم الثلاثاء و الأربعاء و الخميس و الجمعة و السبت، ثم يعود الطلاب مرة أخرى لمدارسهم في يوم الأحد السابع والعشرين من فبراير 2022 الموافق تاريخ السادس والعشرين من رجب 1443 هـ.

الأجازات المطولة في المملكة العربية السعودية

أعلنت وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية عن تمديد الأجازات خلال العام الدراسي الحالي 1443 هـ، فهو العام الذى بدأت فيه الوزارة بتطبيق المرحلة الأولى من خطتها لتطوير العملية التعليمية بما يتناسب مع أهداف رؤية المملكة  2030، حيث بدأت المرحلة الأولى بزيادة عدد أيام الدراسة الفعلية والساعات التى يحصل عليها الطالب خلال العام الدراسى، واستدعى هذا إلى إضافة فصل دراسى ليكون العام الدراسى مكون من ثلاثة فصول دراسية. حيث ثم تطبيق هذه الخطة على المراحل الدراسية من أولى ابتدائي حتى أولى ثانوي، ولكى يتم كسر الجمود لدى الطلاب فى العام الدراسي تم تقديم عطلة نهاية الأسبوع الممتدة ليحصل الطلاب على أجازة الأسبوع العادية ومعها يوم الخميس و الأحد و الاربعاء.

كم من الوقت المتبقى على اجازة شهر 7

أجازتى التأسيس واجازة نهاية الأسبوع الممتدة حسب التقويم الدراسى فهما اجازتين متتاليتين للطلاب فى المملكة العربية السعودية، لأنهما تقعان في شهر رجب وهو الشهر السابع الهجرى و هذا سبب تسميتها باجازة شهر سبعة. ومن خلال العد التنازلى التالي يمكننا التعرف على الفترة المتبقية حتى بداية هذه الاجازة للطلبة والطالبات فى جميع أنحاء المملكة العربية السعودية لمن يدرسون باختلاف المرحلة الدراسية.

 الاجازة

 اليوم

 اجازة شهر 7

10 أيام

احازة يوم التأسيس 

10 أيام

اجازة نهاية أسبوع الممتد

11 أيام

التقويم الدراسى للفصل الدراسى الثانى 1443 هـ

يتضمن التقويم الدراسى للفصل الدراسى الثانى 1443 هـ للمدارس والجامعات السعودية، المعلنه من قبل وزارة التعليم على المواعيد المهمة التى يحتاجون إليها الطلبة خلال الفصل الدراسي، ومواعيد بدايته ونهايته، ويمكن النظر على تفاصيل تقويم الفصل الدراسى الثانى 1443 هـ / 2022 م من خلال التالى:

  1.  بداية الدراسة في الفصل الدراسي الثاني: يوم الأحد / الأول من جمادي الأولى لعام 1443 هـ الموافق الخامس من ديسمبر لعام 2021.
  2.  اجازة نهاية أسبوع مطول: يوم الأحد / الخامس من جمادى الأولى لعام 1443 هـ الموافق التاسع عشر من ديسمبر 2021.
  3. اجازة منتصف الفصل الدراسى الثانى: تبدأ نهاية  العمل يوم الخميس الثالث من جمادى الآخرة عام 1443هـ الموافق السادس من يناير لعام 2022.
  4. بداية الدراسة بعد اجازة منتصف الفصل الدراسى الثانى: تبدأ يوم الأحد الثالث عشر من جمادى الآخرة لعام 1443 هـ الموافق يوم السادس عشر من يناير لعام 2022.
  5. اجازة نهاية أسبوع مطولة: تبدأ يومى الأربعاء والخميس الأول والثانى من شهر رجب لعام 1443هـ الموافق ليومى الثانى والثالث من شهر فبراير لعام 2022.
  6. اجازة يوم التأسيس: يوم الثلاثاء الحادى والعشرين من شهر رجب 1443هـ الموافق الثانى والعشرين من شهر فبراير لعام 2022.
  7. اجازة نهاية أسبوع مطولة: يومى الأربعاء و الخميس الثاتى و العشرين و الثالث و العشرين من رجب لعام 1443هـ الموافق للثالث و العشرين و الرابع و العشرين من شهر فبراير لعام 2022.
  8. بداية إجازة الفصل الدراسى الثانى: نهاية دوام يوم الخميس السابع من شعبان للعام 1443هـ الموافق للعاشر من شهر مارس 2022.