التخطي إلى المحتوى

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن هناك حالة من التقلبات الجوية سوف تؤثر على جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، بداية من الخميس المقبل حتى الإثنين المقبل، حيث تسود تنخفض درجات الحرارة إلى جانب أن هناك نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة.

انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة

وتابع المركز الوطني للأرصاد أنه بداية من غدٍ سيكون هناك انخفاض ملموس في درجات الحرارة على مناطق من شمال وغرب المملكة العربية السعودية إلى جانب وسط وشرق المملكة ومن المتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى لـ 5 درجات من الخميس إلى الأحد المقبل، على أجزاء من تبوك والحدود الشمالية والجوف.

وأوضح المركز الوطني للأرصاد الجوية أنه من المتوقع أن يمتد تأثير درجات الحرارة إلى مناطق من القصيم والرياض والشرقية بداية من الجمعة المقبلة حتى الإثنين، حيث يتوقع أن تصل درجات الحرارة الصغرى إلى 3 درجات.

وأشار المركز الوطني للأرصاد إلى أنه من المتوقع أن تصل درجات الحرارة ما بين 8 لـ 12 درجة مئوية على مناطق من تبوك وحائل والجوف وتنشط الرياح المثيرة على الأجزاء الجنوبية لمنطقتي الرياض والشرقية ومن ثم منطقة نجران والأجزاء الشرقية لمنطقتي عسير والباحة”.

المركز الوطني للأرصاد الجوية

نشاط مثير للرياح المحملة بالرمال والأتربة

وأوضح المركز الوطني للأرصاد إلى أن النشاط المثير للرياح يؤدي إلى ارتفاع الأمواج لأكثر من 2.5 متر بداية من الخميس المقبل حتى الأحد، الأمر الذي يجعل مياه الخليج غير مهيأة تماما لممارسة أعمال الصيد وكافة الأنشطة البحرية، بداية من الأجزاء الساحلية لمناطق المدينة المنورة “ينبع” ومكة المكرمة “جدة والليث والقنفذة”.

وشدد المركز وطني للأرصاد على جميع مواطني المملكة العربية السعودية اتخاذ الاحتياطات اللازمة إلى جانب ارتداء الملابس الثقيلة، بالإضافة إلى متابعة نشرات المركز الوطني للأرصاد على الموقع الرسمي والصفحات التابعة له على السوشيال ميديا.