التخطي إلى المحتوى

أعلنت وزارة التعليم بالسعودية عن دوام المدارس 2022 في شهر رمضان والذي يوافق بداية الترم الثالث وهذا الأمر يهم جميع أولياء الأمور والطلاب، وسوف نتعرف في مقالنا هذا علي الإجازات الرسمية للطلاب خلال الفصل الدراسي الثالث وتفاصيل دوام الفصل الدراسي الثالث وكل مايخص هذا الموضوع.

نظام الدراسة في رمضان 2022 :-

الدوام الدراسي يستمر بشكله الطبيعي خلال شهر رمضان ولكن الإختلاف يكون داخل المدرسة وهو تقليل ساعات الدراسة كي يخففو علي الطلاب في فترة الصيام ولأن قدرتهم علي الإستيعاب تكون قليلة لأن فترة الصوم تكون فترة تعب وإرهاق بالنسبة للطلاب في المدرسة فالمرحلة الإبتدائية ورياض الأطفال تكون مدة حضورهم 3 ساعات والمرحلة المتوسطة والثانوية تكون مدة حضورهم 4 ساعات.

قرارات وزارة التعليم السعودية:-

  • عودة الطابور الصباحي
  • حضور جميع الصفوف الدراسية
  • تم إلغاء المجموعات
  • تم إلغاء التباعد بين الطلاب وعادت الحياة بشكلها الطبيعي.

موعد إجازة عيد الفطر 2022 / 1443 :-

وزارة التعليم السعودي أعلنت عن إجازة عيد الفطر وهو من يوم 24 رمضان 1443، 25 أبريل 2022، وتنتهي الإجازة 7شوال 1443،بعد إنتهاء الإجازة يعود الطلاب إلي مدارسهم.

دوام الإداريين في المدارس رمضان 1443:-

مواعيد عمل موظفين المدرسة تبدأ العاشرة صباحاً وتنتهي الثالثة مساءً هذه مواعيدهم الرسمية وتبدأ إجازة عيد الفطر لهم من 25 رمضان 1443،الموافق 26 أبريل 2022.

رابط موقع وزارة التعليم السعودية:-

من خلال موقع وزارة التعليم السعودي يستطيع جميع الطلاب وأولياء الأمور معرفة جميع الأخبار الخاصة بالنظام الدراسي في المملكة العربية السعودية.

الدراسة في رمضان 2022
الدوام الدراسي في شهر رمضان