التخطي إلى المحتوى

شهر رمضان من أعظم شهور السنة الذي ينتظره المسلمين بفرحة وسرور وسعادة وحماس لأنه شهر البركة والخير واليمن والمغفرة والعتق من النار وشهر الرحمة فشهر رمضان هو شهر التقرب إلى الله بصالح الأعمال والذكر والعبادات وأداء الصلوات وقراءة القرآن الكريم وإخراج الصدقات.

فهو من أحب شهور السنة للمسلمين لأنه شهر تتجمع فيه الأهل والأقارب ويعزز من حب الجماعة فحب التجمع ينعكس علي المسلمين حتي بعد رمضان، وشهر رمضان ترفع فيه الأعمال ويعلمنا الصبر ويخلصنا من العصبية والأخلاق السيئة.

فهذا الشهر هو شهر نزول القرآن علي أشرف المرسلين رسول الله صلي الله عليه وسلم أنزل عليه القرآن في العشر الأواخر منه،وليلة القدر من أفضل الليالي وأقربها لله قوله تعالي “إنا أنزلنه في ليلة القدر وما أدراك ما ليلة القدر ليلة القدر خيرٌ من ألف شهر تنزل الملائكة والروح فيها بإذن ربهم من كل أمر سلام هي حتي مطلع الفجر”.

ويسهل التقرب إلي الله بالصلاة والدعاء لأنه شهر مستجاب فيه الدعوات، وخلو ذهنك من أي أفكار وتتفرغ لعبادة الله والدعاء والتقرب إلي الله عز وجل.

متي يوم 1 رمضان بالمملكة السعودية؟

من كثرة حب المسلمين وتشوقهم لهذا الشهر الفضيل كل ما يشغل تفكيرهم موعد شهر رمضان قبله بأيام وشهور فشهر رمضان يكون 1 أبريل 2022 الموافق 29 شعبان 1443.

ومن الأشخاص الذي رخص الله لهم عدم الصيام المريض الذي لايستطيع الصوم، المسافر لمسافات طويلة، المرأة في فترة الحيض والنفاس. ولكن الصيام للشخص القادر، العاقل، البالغ.

شهر رمضان
موعد شهر رمضان 1443/2022