التخطي إلى المحتوى

ما هي رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية ؟ وهي أحد الخدمات المميزة التي قدمتها الخطوط الجوية في المملكة العربية السعودية للمواطنين ومقيمي المملكة العربية، وأكدت الخطوط الجوية السعودية أنه يمكن للمواطن إلغاء الحجز في حالة رغبته في ذلك، ولكن يتطلب سداد قيمة مالية محددة، وأوضحت بأن تلك الرسوم تختلف طبقًا لاختلاف نوع التذكرة وقيمتها، كما يمكن إلغاء فئات معينة من التذاكر بدون سداد أي رسوم مالية.

ما هي رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية ؟

تقدم الخطوط الجوية السعودية العديد من الخدمات الجوية المميزة لمواطني المملكة العربية والمسافرين، ومن الخدمات التي أعلنت عنها الخطوط السعودية، هي خدمة إلغاء الحجز، والتي تتم من خلال سداد تكاليف مالية تختلف باختلاف نوع ودرجة التذكرة كالتالي:

ما هي رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية ؟
ما هي رسوم إلغاء حجز الخطوط السعودية ؟
  • في حالة كانت درجة خدمة المسافر هي الضيافة “Y, u/Q”، وقرر المسافر إعادة حجز التذكرة لطفل، فتكون القيمة مجانية ولا تطبق أي رسوم على المسافر، بشرط أن لا تتجاوز المدة 24 ساعة، وصرحت الخطوط الجوية بأنه في حالة عدم مرور 24 ساعة وإقلاع الطائرة فتظل الرسوم مجانية أيضًا.
  • وأضافت الخطوط الجوية بأنه في حالة المسافر البالغ من درجة خدمة الضيافة “Y, u/Q”، وأراد المسافر إعادة حجز التذكرة فأن الإجراء يكون مجاني في حالة عدم تجاوز 24 ساعة، حتي  في حالة إقلاع الطيارة.
  • وفي حالة رغبة المسافر في تغيير خط السير وكونه مسافر بالغ، فيقوم بسداد رسوم مالية بقيمة 50 ريال سعودي، حتي في حالة عدم تجاوز 24 ساعة، أو بعد إقلاع الطائرة.

شروط إلغاء حجز الخطوط السعودية

أصدرت الخطوط الجوية السعودية خدمة إلغاء حجز التذاكر، وأوضحت الحالات التي يسمح فيها للمسافر بإلغاء الحجز بدون سداد أي رسوم مالية، وأكدت بأن في حالة الرضيع الذي يرغب في إعادة الحجز تكون العملية بالشكل المجاني، وكذلك في حالة المسافر البالغ بشرط أن لا تتجاوز المدة 24 ساعة من تاريخ الحجز، وأكدت الخطوط الجوية على مجموعة من الملاحظات للمواطنين الراغبين في إلغاء الحجز، معلنه الشروط التالية:

  • يلزم في حالة إلغاء المسافر للحجز قبل موعد السفر، التواصل مع مكتب الحجز عبر أحد طرق التواصل المتاحة، أو يمكن التواصل من خلال زيارة أقرب مركز للمبيعات، ويلزم على العميل تحديث التعديلات، لعدم قيام الخطوط الجوية بإقفالها.
  • مدة صلاحية التذكرة لأي رحلة من الرحلات الداخلية مهما اختلف غرضها أو درجة التذكرة، هي 6 أشهر فقط، تبدأ من تاريخ الحجز.