التخطي إلى المحتوى

تعتبر قوات الطوارئ الخاصة السعودية من الفروع الرئيسية المهمة لرئاسة أمن المملكة، وتستخدم قوات الطوارئ في عمليات حفظ النظام وإنقاذ الرهائن والمخطوفين ومحاربة جميع أنواع التخريب التي قد تتعرض لها المملكة، إضافة إلى قيامها بالعديد من المهام في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية عند الضرورة، حيث أنها مكلفة بمساعدة قوات الشرطة والقوات شبه العسكرية الأخرى، وذلك في توفير الحماية والحفاظ على النظام، خاصة خلال موسم الحج.

موعد بدء التقديم لقوات الطوارئ الخاصة 1444

لم يعلن عن موعد التقديم لوظائف قوات الطوارئ الخاصة لعام 1444 هـ حتى الآن، حيث لم تصدر إدارة القوات ووزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية أي إعلان يكشف مواعيد التقديم لقوات الطوارئ الخاصة في عام 1444 هـ، وفي حال إعلان الجهات المعنية مواعيد التقديم، فسيتم نشرها عبر المواقع الرسمية لوزارة الداخلية على الإنترنت، وكذلك عبر صفحات الوزارة على مواقع التواصل الاجتماعي.

مزايا قوات الطوارئ الخاصة

  • تعد قوات الطوارئ الخاصة من الأجهزة الأمنية المهمة المكلفة بمهام حساسة، وتوليها الحكومة اهتمامًا خاصًا.
  • يتلقى الأفراد العاملون في هذه القوات تدريبات خاصة تمكنهم من أداء جميع المهام العسكرية والأمور والمهام الأمنية المطلوبة منهم بأعلى مستوى من الأداء والدقة.
  • يتم الاستعانة بقوات الطوارئ الخاصة في حالة حدوث أي طارئ في أي منطقة.
  • يتمتع الأفراد العاملون في هذه القوات بإمكانية الوصول إلى الأجهزة والمعدات العسكرية والأمنية المتطورة، والتي تعتبر الأفضل عالمًا، لتحقيق أداء أفضل في المستويات الأمنية للجميع.
  • يحصل الموظفون في هذا الجهاز على العديد من المكافآت والعلاوات السنوية والبدلات التي تشجعهم على الانتظام في العمل العسكري.

رابط التقديم في وظائف قوات الطوارئ الخاصة

يتم التقديم على الوظائف العسكرية  المعلن عنها في المملكة من خلال منصة التوظيف الإلكترونية أبشر، والتي تعتبر معتمدة من قبل وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية، وهي منصة رسمية مرتبطة بالوزارة، يتم من خلالها تقديم الطلبات للوظائف المختلفة بمجرد الإعلان عن موعدها، حيث يمكن التسجيل في الوظائف عبر الرابط الإلكتروني لمنصة أبشر.