التخطي إلى المحتوى

تداولت المواقع الرياضية العربية، بعض الصور لمهاجم الأهلي السعودي، السوري عمر السومة، حيث كشفت عن وجهته خلال ميركاتو صيف 2022 وعن تقديم نادي العربي القطري عرضا بقيمة مليوني دولار (7.5 مليون ريال سعودي) لشرائه، وأكدت رحيله عن الأهلي خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بعد هبوط الفريق للمرة الأولى في تاريخه من الدوري السعودي.

وكشفت بعد التقارير الصحفية، تفاصيل رحيل مهاجم الأهلي السعودي وانتقاله إلى العربي القطري، حيث قالت صحيفة “الرياضية” السعودية، إن اللعب تلقى عرض رغم أن عقده كان مازال ممتدا مع ناديه حتى ونيو 2024، وكذلك نشرت قنوات “الكأس” القطرية عبر حسابها على “تويتر” لحظة وصول عمر السومة إلى مطار الدوحة تمهيدا لإنهاء إجراءات انضمامه.

وأوضحت التقارير الصحفية، أنه من المقرر الإعلان عن الصفقة خلال الساعات القليلة المقبلة، على سبيل الإعارة وليس للبيع النهائي، مؤكدة أن عمر السومة مهاجم الأهلي السعودي السابق الذي انتقل حديثاً لفريق العربي القطري، نجح في أن يكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الراقي قبل انتقاله للدوري القطري.

وكان قد هبط الأهلي السعودي للمرة الأولى في تاريخه من الدوري المحلي، بعدما احتل المركز قبل الأخير بدوري كأس الأمير محمد بن سلمان برصيد 32 نقطة من 30 مباراة.

وجدير بالذكر أن اللاعب عمر السومة الذي يبلغ من العمر (33 عاما) قد انتقل إلى أهلي جدة عام 2014 قادما من صفوف القادسية، وحقق مع الفريق 4 ألقاب أبرزها الدوري في موسم 2015-2016، بعد أن كان غائبا عن الفريق منذ أكثر من 32 عاما، كما أصبح الهداف التاريخي للنادي وهداف الدوري السعودي لمدة 3 مواسم متتالية، ولعب السومة خلال فترة تواجده في قيادة الراقي 240 لقاء، نجح خلالها أن يضع سجل تاريخي باسمه من خلال 222 مساهمة للأهداف، فقد سجل 192 هدف وساهم في 20 أسيست لزملائه.

وكان قد شهد معسكر أهلي جدة، الخميس الماضي رحيل عمر السومة عن معسكر الفريق بتركيا، ذاهبًا إلى العاصمة القطرية الدوحة، لخوض منافسات الدوري برفقه ناديه الجديد العربي القطري بعد إعارته.