استكملت مديرية الشئون الصحية بالأقصر بقيادة الدكتور أحمد أبو العطا وكيل الوزارة، حملاتها على المنشآت الغذائية لمراقبة الأغذية، حيث تقرر إعدام 124 كيلو لحوم و81 لتر أغذية ومشروبات غير صالحة بحملات على 85 منشأة غذائية، وذلك في إطار توجيهات الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وتعليمات المهندس عبدالمطلب عمارة محافظ الأقصر، وتحت إشراف الدكتور أحمد أبو العطا وكيل وزارة الصحة بالأقصر.
حملات على 85 منشأة غذائية وتحرير 32 محضر للمخالفات الصحية
وقد واصلت فرق مراقبة الأغذية جهودها المكثفة لضمان سلامة الغذاء وحماية صحة المواطنين، حيث أسفرت الحملات الرقابية خلال الفترة الأخيرة عن المرور على 85 منشأة غذائية بمختلف مراكز ومدن المحافظة، وتحرير 32 محضرًا للمخالفات الصحية والغذائية، وإعدام 124 كجم و81 لترًا من الأغذية والمشروبات غير الصالحة للاستهلاك الآدمي.
كما تم ضبط محضر عضارة قصب وعدد 223 عبوة مشروبات غازية سعة 250 مل منتهية الصلاحية، وعدد 5 زجاجات مشروبات غازية سعة 400 مل، وتحرير محضر ضبط عدد 18 علبة قشطة مبسترة (ميلكرز) زنة 500 جرام تقريباً، وعدد 5 عبوات جبنة إسطنبولي فاميلي زنة 400 جرام، وعدد 51 قطعة باتيه دومتي زنة 80 جرامًا تقريبًا، حيث أكدت مديرية الشئون الصحية بالأقصر استمرار الحملات الرقابية على المنشآت الغذائية واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين وضمان وصول غذاء آمن وسليم للمستهلك.

















0 تعليق